recent
أخبار ساخنة

reniflard bouché complètement ? هل تم حجب فتحة التنفس بشكل كامل؟

بلف التبخير" (Reniflard): هل يوجد في كل المحركات؟ وما الفرق بين الديزل والبنزين؟ 1. محركات البنزين الحديثة (من الستينيات وحتى الآن) تحتوي جميعها تقريباً على صمام PCV (Positive Crankcase Ventilation). وظيفته: يعتمد على "شفط" المحرك (Vacuum) لسحب الغازات وإعادة حرقها. شكله: صمام صغير بداخلة "سوسة" أو نابض، غالباً يكون فوق غطاء الصمامات (Cache culbuteur). 2. محركات الديزل (Mazout) لا تحتوي على صمام PCV بنفس ميكانيكية البنزين لأن محركات الديزل لا تنتج "Vacuum" (شفط) قوي مثل البنزين. البديل: تحتوي على ما يسمى فراز الزيت (Oil Separator / Décanteur d'huile) أو منظم ضغط علبة المرفق (CDR). وظيفته: يقوم بفصل قطرات الزيت عن الهواء وإعادتها للكارتير، بينما يمرر الهواء النظيف نسبياً ليتم حرقه. لهذا السبب، في محركات الديزل، غالباً ما يكون "التبخير" عبارة عن علبة سوداء أو غشاء (Membrane) وليس مجرد صمام صغير. 3. المحركات القديمة جداً (ما قبل الستينيات) لم تكن تحتوي على بلف PCV مغلق. النظام القديم: كانت تستخدم أنبوباً مفتوحاً يسمى (Road Draft Tube) يلقي بالغازات والزيوت مباشرة في الهواء الخارجي أثناء سير السيارة، وهو ما تم إلغاؤه لأسباب بيئية. 4. السيارات المعدلة والرياضية بعض السيارات المعدلة يتم إلغاء بلف التبخير فيها وتركيب (Catch Can) خارجي لتجميع الزيت ومنع دخوله للمحرك للحفاظ على الأداء العالي، لكن هذا تعديل وليس أصل المصنع. نظام تهوية المحرك, بلف التبخير PCV, Oil Separator diesel, reniflard moteur, Mecanique Mokhtar Tunisie, شروحات مختار تونس, أعراض تلف بلف التبخير, الفرق بين تبخير البنزين والديزل, crankcase ventilation system, décanteur d'huile, تنظيف بلف التبخير, ضغط المحرك, صيانة السيارات تونس, ميكانيك السيارات, reniflard bouché symptomes, engine breather types. #Mecanique_Mokhtar_Tunisie #شروحات_مختار_تونس #Reniflard #PCV_Valve #ميكانيك_سيارات #محركات_ديزل #صيانة_دورية #Tunisie #AutoRepair يوجد في كل المحركات
google-playkhamsatmostaqltradent