recent
أخبار ساخنة

خروج دخان من فتحة غطاء الزيت! حسنًا، ذكر السائل دخانًا يخرج من غطاء تعبئة الزيت. أولاً، أحتاج إلى معرفة سبب حدوث ذلك. دعنا نبدأ بالأسباب الشائعة. ربما يكون ذلك طبيعيًا أثناء التشغيل البارد عندما يكون هناك تكاثف. ولكن إذا كان مفرطًا، فهذه مشكلة.

الحجم
السلام عليكم. ميكانيكي مختار تونس. حسنًا، ذكر السائل دخانًا يخرج من غطاء تعبئة الزيت. أولاً، أحتاج إلى معرفة سبب حدوث ذلك. دعنا نبدأ بالأسباب الشائعة. ربما يكون ذلك طبيعيًا أثناء التشغيل البارد عندما يكون هناك تكاثف. ولكن إذا كان مفرطًا، فهذه مشكلة. هناك احتمال آخر وهو حلقات المكبس أو جدران الأسطوانة البالية. إذا كانت مهترئة، فقد تتسرب غازات الاحتراق إلى علبة المرافق، مما يتسبب في الضغط والدخان عبر غطاء الزيت. قد تكون أختام توجيه الصمام مشكلة أخرى. إذا كانت سيئة، فقد يتسرب الزيت إلى غرفة الاحتراق ويحترق، مما يؤدي إلى الدخان. قد يؤدي الإفراط في ملء الزيت إلى زيادة الضغط، مما يجبر بخار الزيت على الخروج. فشل حشوة الرأس أمر خطير. إذا اختلط سائل التبريد بالزيت، فقد ينتج عنه دخان أبيض. قد تكون مشاكل صمام PCV أيضًا سببًا. يزيد نظام PCV المسدود من ضغط علبة المرافق، مما يدفع بخار الزيت للخارج. الآن، ماذا يجب أن يفعل المستخدم؟ تحقق من صمام PCV أولاً؛ إنه إصلاح سهل. ابحث عن أعراض أخرى مثل الدخان الأبيض من العادم، أو الزيت الحليبي، أو فقدان سائل التبريد، والتي تشير إلى وجود مشكلة في حشوة رأس الأسطوانة. إذا كان هناك دخان أزرق من العادم، فهذا يعني احتراق الزيت، ربما من حلقات المكبس أو أختام الصمامات. يمكن لاختبار الضغط أو اختبار التسرب التحقق من صحة المحرك. تأكد أيضًا من أن مستوى الزيت صحيح وليس زائدًا عن الحد. إذا استمرت المشكلة، فخذها إلى ميكانيكي. قد يؤدي تجاهلها إلى تلف أسوأ للمحرك. تلخيص الخطوات: افحص صمام التحكم في ضغط الأسطوانة، وتحقق من الأعراض الأخرى، وتحقق من مستوى الزيت، وقم بإجراء الاختبارات إذا أمكن، واستشر متخصصًا إذا لزم الأمر. لا تنسى الاشتراك وتفعيل الجرس ليصلك كل جديد.
إعلان منتصف المقال
google-playkhamsatmostaqltradent